بلسم جونسون للأطفال ، الطفل قرة عين الأب والأم وجوهرة البيت ولهذا كان على كل أب وأم أن يعتني بطفلهما سواء كان ذكرا ام أنثى ، فيختار أن له الأنسب من طعام وشراب وملابس ومنتجات تناسب جلدته وشعره وبشرته وكما نعلم جميعا فإن بلسم جونسون للأطفال من أساسيات العناية بشعر أي طفل بالعالم.

فهي افضل منتجات شعر الرضع عالميا، صحيح أن الطفل لا يولد ومعه كتالوج لطريقة التعامل مع ومع جزء من جسمه، ولكن ينتهي الاختيار في طريقة التعامل مع شعر الطفل وبشرته. في شراء منتجات جونسون المميزة دائما للأطفال، ومهما كان شكل شعر الطفل خفيفا أو كثيفا يبقى الأفضل استخدم جونسون شعره وبشرته.

إقرأ أيضا:

أفضل أنواع بلسم غارنية للشعر الجاف والمصبوغ وطريقة استخدامه بأفضل سعر

سمات شعر الطفل منذ الولادة وحتى عمر 6 أشهر

يبقى شعر الطفل موجودا حتى عمر الستة أشهر ثم يبدأ الشعر بالتساقط، بعد مرور 6 أشهر. ولون شعره يغير كثيرا حتى يصل لعمر العام الأول. والطفل الذي لم يستطع تعلم السير أو التدحرج يبقى نائما على ظهره لوقت أطول فيتساقط الشعر من رأسه ويسقط الشعر على السرير.

لذا على الأب والام تغيير الجانب الذي ينام عليه الطفل حتى لا يفقد شعره. وتقل البقع الصلعاء في رأسه، ويجب عند ولادة الطفل وحتى يكبر اختيار افضل المنتجات لشعره. كما يفعل الأبوان عند شراء أي منتجات لجسم الطفل. و يجب على الأب والأم أن يتنبه من أي منتجات تسبب حساسية لجسم الطفل ا حت في شعره.

معلومات عن شركة جونسون اند جونسون

شركة جونسون آند جونسون هي شركة قابضة تعمل منذ نشأتها في البحث والتطوير في المنتجات الي جانب تصنيع وبيع المنتجات الخاصة بالرعاية الصحية. لدى الشركة عدة أقسام قسم العناية بالمستهلك. قسم الأدوية، وقسم الأجهزة الطبية. يشمل قسم العناية بالمستهلك المنتجات المستخدمة في العناية بالأطفال. وأيضا العناية بالفم، والبشرة والجمال، والأدوية التي توصف بدون وصفة طبية.

ومنتجات العناية صحة المرأة، والعناية بالجروح. قسم الأدوية يركز الجزء اختراع أدوية لكلا من علم المناعة، وصناعة لقاحات الأمراض المعدية، وعلم الأعصاب، وعلم الأورام، والقلب والأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم الرئوي وينتج قسم الأجهزة الطبية المنتجات التي تستخدم في جراحة العظام. والجراحة العامة، وجراحة القلب والأوعية الدموية، ورعاية كل مرضى السكري، وصحة وجراحات العيون. أسست شركة جونسون آند جونسون بيد روبرت وود جونسون الأول وجيمس وود جونسون وإدوارد ميد جونسون الأب في عام 1886 م. ومقرها الرئيسي هو في الأدوية نيو برونزويك، نيوجيرسي.

إقرأ أيضا:

بسكويت العيد عمل بسكويت العيد الهش باسهل الطرق

بلسم جونسون للأطفال ونصائح العناية بشعر الأطفال

بلسم جونسون للأطفال ونصائح العناية بشعر الأطفال، فهذا البلسم هو الأنسب لأي روتين خاص بشعر الأطفال وسوف نذكر فيما يلي نصائح العناية بشعر الأطفال:
غسل شعر الطفل عند الحاجة للقيام بهذا، فيجب غسل شعر الأطفال المولودين حديثا. مرتين فقط في الأسبوع ، ومرة ​​واحدة فقط في الأسبوع للأطفال الأكبر سنا.

ويمكن شطف الشعر كل ليلة للتخلص من بقايا الطعام التي قد يضعها الشعر في طفله ويغسل الشعر حينها بالماء وبلسم جونسون فقط.

دون الحاجة لاستخدام شامبو الشعر من جونسون، ويوجب عند غسل شعر الطفل وضع الطفل بشكل سليم وآمن ويستخدم كوب بلاستيكي لغسل الشعر بسكب الماء الدافئ.

الغير مغلي رويدا رويدا على شعر الطفل لكي يتبلل الشعر. ويدلك البلسم أو الشامبو على الشعر ويجب اختيار شامبو أو بلسم لا يؤذي عيون الطفل.

ثم يشطف الشعر بالماء بتروي وبطء حتى لا يدخل بقايا الشامبو البلسم في عيون الطفل فتحرق العينين وتحمر ويبكي وقتها الطفل بقوة.

وفي حالة كان شعر الطفل خفيفا يجب استخدام القبعات معه. لتدفئة رأسه ولحماية بشرة رأس الطفل من أشعة الشمس الحارقة في الصيف.

والحفاظ على بشرة رأس الطفل دافئة في الأشهر الباردة، عند بلوغ الطفل لعمر العام يجب عدم وضع أي كريم واقي من أشعة الشمس.

لان الكريمات غالبا لا تناسب بشرة الطفل. ولحل هذه المشكلة، يجب وضع قبعة في الأوقات ما بين الساعة 10 صباحًا وحتى 2 ظهرًا.

حل مشاكل التشابك والشعر الذي يتعقد بسهولة

، بالنسبة للأطفال الذين يملكون شعرا كثيفا عليهم استخدام بلسم جونسون للقضاء على التشابك والعقد التي توجد بالشعر، يجب وضع هذا البلسم بعد غسل الشعر.

أولا بالشامبو لتنظيف الشعر من أي شيء وسخه. يمن استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز لدهن الشعر ومنع جفافه.
استخدام مشط واسع وذات شعرات ناعمة لتسريح شعر الطفل.

دون مواجهة بكاءه الحاد المتواصل. لوجود عقد وتشابك به شعره.

يجب بعد غسل الشعر وتجفيفه بالمنشفة وتركه ليجف بالهواء. لان استخدام المجفف الكهربائي يحرق بشرة رأس الطفل الحساسة.

ولكن في حالة الضرورة القصوى يتم استخدام المجفف الكهربائي. على أقل حرارة لتجفيف الشعر فقط مع الحرص على الابتعاد عن بشرة رأس الطفل بمسافة بوصات.
اختيار ربطات للشعر غير مؤذية أو ضارة. فبعض الربطات. قد يبتلعها الطفل وتسبب له الاختناق مع تجنب شد الشعر بشكل كبير حتى لا يتأذى الطفل.

علاج مشكلة قشرة فروة الرأس لدى الأطفال الصغار

يصاب بعض الأطفال بقشور حمراء في رؤوسهم،

ويمكن حل هذه المشكلة بدهن كمية صغيرة من زيت الأطفال على رأس الطفل قبل الاستحمام مع استخدام الفرشاة.

لتنعيم الجلد الجاف وتغسل بشرة رأس الطفل بشامبو خفيف في حالة كانت الحالة بسيطة. أما زادت عن الحد يجب فروا التوجه للطبيب لوصف العلاج اللازم لهذه الحالة.

بلسم جونسون للأطفال وإدارة الغذاء والدواء

لم ترد من إدارة الغذاء والدواء حتى اليوم أي أخطار، أو بلاغ بخصوص وجود خطورة من بلسم جونسون للأطفال،

أو أي منتج أخر من منتجات شركة جونسون آند جونسون.

ولكن في حالة وجود مشاكل تطرأ بعد استخدام بلسم جونسون يجب التوجه للطبيب بشكل مباشر،

وعدم التأخر في الكشف على الطفل. لحل أي مشكلة خطيرة تظهر عليه، وإبلاغ الشركة بوجود مشكلة بمنتجاتهم.

انخفاض المبيعات في منتجات جونسون في عام 2011 م عالميا

في عام 2011 انخفضت المبيعات التي وصل عمرها 124 عامًا على مستوى فقد وصلت نسبة الانخفاض في المبيعات لمنتجات جونسون اند جونسون بنسبة 20 في المائة لتصل حتى 1.9 مليار دولار في العام الماضي.

ووصلت المبيعات في الربع الأول من عام 2018م لنسبة 14 % في الولايات المتحدة، وتقول إدارة الغذاء والدواء أن انخفاض مبيعات جونسون اند جونسون.

يعود لوجود شائعات باستخدام الشركة مادة البارابين.

التي يوجد دلائل على أنها تضر بصحة الإنسان وخصوصا الأطفال ، أما مادة الفثالات التي يقال إنها موجودة في منتجات جونسون اند جونسون، فقد وجود نظريا أنها تسبب مشاكل في الإنجاب لبعض الأشخاص.

لكن الدراسات لم تؤكد هذه المعلومات حتى الآن.

منتجات جونسون أقوال عن وجود مواد مسرطنة بها

في أقوال مطلع عام 2011م بدأت شائعات وأقاويل تؤكد أن بعض منتجات جونسون مثل بودرة جونسون وزيت جونسون ومنتجات أخرى بهم مواد تسبب الإصابة بالأمراض السرطانية.

وامتدت الشائعة الدول كالهند وبريطانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وانخفض شراء منتجات جونسون ولكن الشركة ناضلت وناضلت حتى تحول اثبت كذب هذه الأكاذيب.

وقامت بتعديل منتجاتها بإزالة أي مواد قد تسبب الضرر للأطفال. وحرصت الشركة على استخدام المواد الطبيعية التي لا يوجد عليها أي خلاف بأنها مواد لا تضر بالأطفال،

ولا تزال جونسون اند جونسون تحاول تطوير أي منتج تنتجه.

حتى لا يكون هناك أي جدل آخر حول منتجاتها، التي هي موجودة بالأسواق. من أكثر من 125 عام وتنتشر في كل سوبرماركت أو صيدلية في أي مكان على مستوى العالم.

في الختام يجب ان نقول ان بلسم جونسون للأطفال سيظل الأول مبيعا على مستوى العالم،

ولقد ذكرنا في هذا المقال سمات شعر الطفل منذ الولادة وحتى عمر 6 أشهر.

ومعلومات عن شركة جونسون آند جونسون، بلسم جونسون ونصائح العناية بشعر الأطفال، علاج مشكلة قشرة فروة الرأس لدى الأطفال الصغار، وانخفاض المبيعات في منتجات جونسون في عام 2011 م عالميا، منتجات جونسون وأقاويل عن وجود مواد مسرطنة بها.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *